«مرصد الأزهر» يدين بأشد العبارات دعوة السيناتور الجمهوري الأمريكي

 قطاع غزة
قطاع غزة

يدين مرصد الأزهر لمكافحة التطرف بأشد العبارات دعوة السيناتور الجمهوري الأمريكي "ليندزي غراهام" إلى قصف قطاع غزة بـقنبلة نووية؛ فهذه تصريحات كاشفة لعقلية صاحبها بقدر ما هي فاضحة لمقدار التماهي في التطرف تجاه المدنيين العزل فضلًا عن كونها استدعاء لتاريخ ما أحوج من يرون في أنفسهم الأهلية الأخلاقية لقيادة العالم أن يعتذروا عنهم؛ لا أن يعودوا إلى التلويح وبه والاستشهاد بوجاهته والدعوة إلى تكراره ضد مدنيين أبرياء. ولعل هذا الموقف أشد ما يكون غرابةً في ظل جرائم الحرب التي يقترفها جيش الاحتـ..لال واستخدامه الجوع سلاحًا ضد الأطفال والنساء والشيوخ والشباب... والسؤال المنطقي: بأي عين أخلاقية ينظر الداعون إلى استخدام السلاح النووي؟ وبأي عقل يجعلون من المدنيين العزل تهديدًا للكيان المحتل بكل سطوته وجبروته؟

اقرأ أيضاً|مرصد الأزهر يحذّر من عودة تنظيم داعش الإرهابي في موزمبيق

قد زعم السيناتور الجمهوري الأمريكي "ليندزي غراهام" خلال مقابلة على شبكة "إن بي سي نيوز" أنه يحق للكيان الصـ.هـ.يوني ضرب غزة بقنبلة نووية من أجل البقاء كدولة يـ.هـ.ودية كما فعلت بلاده بمدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين لإنهاء الحرب العالمية الثانية، واصفًا ذلك بأنه كان القرار الصائب.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يشير فيها "غراهام" إلى ناغازاكي وهيروشيما للدفاع عن تزويد الاحتلال بالأسلحة الأمريكية. كما سبق وأدلى بتصريح مماثل في خلال جلسة استماع بالكونجرس.

جاءت تصريحاته بعد أن أوقفت الولايات المتحدة شحنة أسلحة كبيرة إلى الكيان بسبب مخاوف بشأن احتمال استخدامها في رفح التي تضم مليون نصف المليون نازح فلسطيني.